7 أفضل أدوات للتسويق عبر الإنترنت



إن بدء عملك الخاص أمر مثير ولكنه قد يكون وقتًا محطمًا للأعصاب أيضًا. أصبح النجاح في هذه الأوقات التنافسية مهمة أكثر تعقيدًا مع مرور كل يوم. إحدى الطرق التي يمكن من خلالها لنشاط تجاري جديد أو عمل يحاول النمو (شيء يريده كل عمل تجاري) أن يحقق تقدمًا في جذب انتباه العميل بعيد المنال هو من خلال التسويق عبر الإنترنت. ليس معقدًا كما قد يتوقعه المرء بمجرد أن تحصل على جوهره  ، فإن العديد من أدوات التسويق عبر الإنترنت الجيدة مجانية أيضًا. لتسهيل حياتك وتنمية عملك في نفس الوقت ، يجب أن تتوفر لديك أدوات التسويق عبر الإنترنت السبعة التالية.

مدير الوسائط الاجتماعية: أصبحت حملات الوسائط الاجتماعية العمود الفقري لحملات التسويق الرقمي ومعظم الشركات لديها ملفات تعريف تم إعدادها على أكثر من 3 في الغالب. لكن إدارة جميع الملفات الشخصية يمكن أن تكون مهمة مرهقة وهنا يأتي دور أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية مثل Hootsuite و Buffer. إنها توفر لوحة تحكم بسيطة حيث تتم مزامنة حسابات متعددة وتقوم بأشياء مثل النشر في وقت واحد عليها جميعًا أو جدولة المنشورات. يمكن أن تساعدك الخطط المجانية لهذه التطبيقات على البدء بشكل جيد.

التسويق عبر البريد الإلكتروني: لا يزال تسويق البريد الإلكتروني القديم الجيد مناسبًا في هذا العصر لأنه يوفر اتصالًا مباشرًا أكثر حميمية مع العميل. من خلال جعل هذه المهمة آلية وأكثر سهولة باستخدام أدوات مثل MailChimp و Get Response ، يمكنك إطلاق استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني وجعل عميلك يشعر بالتواصل معك.

أدوات إعادة الاستهداف: أصبحت إعادة استهداف الإعلانات شائعة بشكل متزايد وقد ثبت أنها فعالة في إعادة العميل إلى موقع الويب الخاص بك. إعلانات إعادة الاستهداف هي تلك التي تنبثق لتذكيرك بزيارة موقع ويب مرة أخرى بعد استكشافها. الأدوات التي يمكن أن تساعد في ذلك هي Ad Roll و Google A dwords Retargeting وما إلى ذلك.

وقت التتبع: من الأسهل التورط في عدد كبير من الأنشطة التسويقية وفقدان مسار الوقت. من أجل إدارة وقتك بشكل فعال ، يمكن أن تساعدك تطبيقات مثل Due على تتبع الوقت الذي تقضيه في كل نشاط تسويقي ويمكنك تحليل النشاط الذي يستغرق وقتًا أطول ويجلب قيمة أقل.

ادرس مسابقتك: ويل لرجل الأعمال الذي تجاهل منافسيه. باستخدام أدوات مثل BuzzSomo ، وويب مماثل ، يمكنك تتبع الكلمات الرئيسية والمواقع التي تجلب معظم حركة المرور للمنافس ، ومقارنتها مع نتائجك ، وتحسينها.

Google Analytics: يجب أن تكون هذه الأداة المجانية من Google جزءًا من ترسانتك منذ البداية. يتيح لك تتبع كل حركة يقوم بها الزائر ويمكنك اعتماد استراتيجية التسويق الخاصة بك وفقًا لذلك.

ادوات تصميم الجرافيك: جعل موادك التسويقية أكثر جذبًا للنظر وأسهل في القراءة للمستخدم ، استخدم أدوات تصميم الرسوم مثل Piktochart و Visual.ly لرسم الرسوم البيانية وتحديد الصور وما إلى ذلك.

هناك عدد لا يحصى من أدوات التسويق الأخرى عبر الإنترنت لمساعدة رائد الأعمال في إنشاء بصمته في العالم الرقمي ، لكن هذه هي أهم الأدوات.

وشكرا 

T10T

Comments
* The email will not be published on the website.