لماذا التامين على الشركات مهم وما هو ??


تأمين الشركات هو نوع من التغطية التأمينية التي تستخدمها الشركات لحماية مشاريعها من المخاطر التشغيلية. وتشمل هذه المخاطر الخسائر المالية ، والسرقة ، والظروف الصحية للموظفين ، وما إلى ذلك. تستثمر الشركات الكبيرة عمومًا في بوليصة تأمين الشركات. تعد بوليصة التأمين الشاملة للأعمال واحدة من أفضل التأمينات على الحياة التي تحمي شركتك وتتيح لك إجراء الأعمال بعقل خالٍ من الهموم.

ومع ذلك ، فإن أي خطة تأمين للشركات تنطوي على بعض القيود. لا يخضع السلوك الشخصي لأي موظف في الشركة لمزايا التأمين على الشركات. يتحمل الموظفون أنفسهم المسؤولية عن أي مخالفات يتم تنفيذها على المستوى الفردي.


 

فوائد تأمين الشركات

فيما يلي فوائد تأمين الشركات:


  • تغطية صحية مضافة:  موظفوك هم اللبنات الأساسية لعملك. هم الأصول لأي عمل تجاري ناجح. تقدم خطط التأمين الصحي للشركات تأمينًا صحيًا لموظفيك وعائلاتهم.


    فحوصات اللياقة البدنية المنتظمة ومعسكرات الرعاية الصحية والتعويضات في حالة الإعاقة أو الوفاة تجعل الموظفين يعتمدون على أرباب عملهم. تساعد التغطية الصحية أيضًا على الاحتفاظ بأفضل موظفيك.

     

  • المصداقية:  خطة تأمين الشركات تزيد من مصداقية عملك. يشعر عملاؤك وموظفوك بالأمان عندما يعلمون أن سياسة الشركة تؤمن المشروع المرتبطون به. بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك تأمين الشركات الجيد على التوقيع والاحتفاظ بالمواهب الجيدة والعملاء الممتازين.


    علاوة على ذلك ، بالنسبة لبعض الصناعات التجارية ، يلزم تقديم دليل على التأمين قبل توقيع العقد. كما أن تأمين عملك من خلال تأمين الشركات يتيح لك اليد العليا في التفاوض.

     

  • حماية الأصول المادية: لا يمكن أبدًا توقع الأضرار المادية للممتلكات أو سوء السلوك مثل السرقة. تحمي العديد من سياسات التأمين الخاصة بالشركات الأصول المادية للشركة مثل الأثاث والمخزون وأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك.

     

  • حماية عملك من "القضاء والقدر": لا يمكن التنبؤ بالكوارث الطبيعية ويمكن أن تسبب الكثير من الضرر للممتلكات. إذا كان الأمر كذلك ، فستحتاج إلى إصلاح الممتلكات إلى وضعها الطبيعي لإجراء الأعمال العادية.


    أثناء إجراء الإصلاحات ، قد تحتاج إلى توقف عملك. يساعد تأمين الشركات على تعويض الدخل المفقود خلال فترات الإصلاح هذه عندما يتم إغلاق عملك. يساعد على تصفية الإيجار ودفعات القروض والفواتير الجارية وكشوف المرتبات وما إلى ذلك.


  • قلل من خسائرك المالية : يمكن لأي عمل أن يقع في مواقف تحطم ما أنشأته لسنوات. يمكن أن يساعد تأمين الشركات في حماية عملك بعدة طرق. تساعد جميع سياسات تغطية التأمين الخاصة بالشركات عملك على الإبحار عبر ما هو غير متوقع.


    يبقيك تأمين الشركات مغطى في دعوى قضائية أو ضرر مادي للممتلكات أو أزمة صحية لموظف. من خلال عدم الاستثمار في خطط التأمين الصحي للشركات ، يمكن أن تكون في مأزق لدفع الرسوم القانونية والفواتير الطبية وتكاليف الإصلاح وما إلى ذلك. يمكن أن يؤدي العبء المالي مثل هذه إلى ترك عملك في خطر.


أنواع تأمين الشركات




تتمتع الشركات بإمكانية الوصول إلى أنواع مختلفة من تأمين الشركات الذي يحميها من الأخطار والمخاطر المحتملة. المدرجة أدناه هي أنواع التأمين على الشركات التي يمكن للمرء الاستفادة منها.

 

  • تأمين الممتلكات -  يوفر التأمين على الممتلكات تغطية لأصول الشركة المادية في حالة حدوث أي كارثة طبيعية أو تخريب ، إلخ. بعض تأمينات الشركات تغطي معظم الحوادث باستثناء حالات قليلة.


  • تأمين المسؤولية المهنية (تأمين الأخطاء والسهو) -  تأمين المسؤولية المهنية يحمي عملك من أخطاء ومطالبات الإهمال. إنها سياسة خاصة بالصناعة وتتطلب التخصيص من شركة إلى أخرى. تأمين الشركات إلزامي للصناعات بما في ذلك المالية والقانون والرعاية الصحية والمحاسبة وما إلى ذلك.


  • تأمين تعويض العمال -  يغطي تأمين تعويض العمال النفقات الطبية لموظفيك. كما تعوضهم في حالة العجز أو الوفاة.


  • التأمين الصحي الجماعي -  يقدم التأمين الصحي الجماعي مزايا الرعاية الصحية واللياقة البدنية لمجموعة من الأشخاص في الشركة. يعتبر تأمين الشركات هذا موحدًا لجميع موظفي الشركة ويوفر مزايا مماثلة للجميع. علاوة على ذلك ، يساعدك التأمين الصحي على الاستفادة من المزايا الضريبية *.


  • تأمين مسؤولية المنتج -  إذا كنت تمتلك شركة تصنيع تنتج منتجات للاستهلاك ، فيجب عليك الاستثمار في تأمين مسؤولية المنتج. حتى لو كان إنتاجك مثاليًا ، فقد يتسبب ذلك في ضرر للمستهلك. في مثل هذا السيناريو ، سيساعدك تأمين مسؤولية المنتج.


  • تأمين انقطاع الأعمال -  الشركات تعمل على المخاطر والشكوك. يمكن أن تكون هناك حالات وأحداث قد يسقط فيها عملك عن مسار سلوكه التجاري المعتاد. نتيجة لذلك ، قد تواجه الخسارة. سيساعد التأمين ضد انقطاع الأعمال في تغطية الخسائر التجارية خلال فترة الانقطاع.



ميزات تأمين الشركات

  • في بعض الحالات ، يمكن لشركة التأمين تعيين محام للدفاع عن عملك ضد المطالبات. نتيجة لذلك ، يمكنك التحرر من رسوم المحترف القانوني ، والتي قد تكلفك تكلفة باهظة.


  • يوفر لك تأمين الشركات تغطية كاملة لحماية الدعاوى القضائية ، حتى لو كانت هناك مخالفات نيابة عن الشركة. من شأن بوليصة التأمين على الشركات أن تدافع عن عملك جيدًا ، وستواجه خسائر قليلة جدًا.


  • يعمل التأمين الصحي الجماعي كإغاثة مالية للموظفين والعاملين في الشركة. يوفر هذا التأمين تغطية إذا واجه الموظفون مشاكل صحية أو إعاقات أو حتى الموت.


  • تأمين الشركات هو خيار حكيم وضروري. يجب على كل شركة صغيرة أو كبيرة الاستثمار في بوليصة تأمين الشركات لإدارة أعمالها وتجنب التداعيات القانونية.



خاتمة

يمكن أن يجنب الاستثمار في بوليصة تأمين مناسبة للشركات خسائر مالية كبيرة. يمكن أن يعمل عملك بسلاسة دون انقطاع. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أن تنعم براحة البال أثناء إدارة مشروع وتكون مسؤولاً عن الأصول القيمة والأشخاص. تأكد من البحث بعمق قبل الاستثمار في خطة تأمين مناسبة للشركات.

شكرا 

بواسطة 

 tataaia.com

Comments
* The email will not be published on the website.