مجموعة من المشاريع التي يمكن أن تصبح في المستقبل مشاريع كبيرة


شاحنة الطعام 

تُعرف أيضاً باسم (Food Trucks) هي من الأفكار المربحة والرائجة في يومنا الحالي، إذ إنّ الكثير من الأشخاص لا يفضلون تناول الوجبات السريعة التقليديّة كالبطاطا، والبرغر والهوت دوغ، وفي حال توافر أطعمة صحيّة ومغذية يتحوّل الإقبال على الطعام الذي توفّره شاحنات الطعام، إضافةً لكون الوجبات محضرة من مكوّنات محليّة الإنتاج.



تقديم خدمات التحرير

يعتبر مشروع تقديم خدمات التحرير من المشاريع البسيطة ذات التكلفة القليلة، ومن الممكن تنفيذها من المنزل، حيث يستطيع الشخص تقديم خدمات الكتابة، والتحرير والتصميم الجرافيكي، إضافةً لكتابة المقالات ونشرها في المجلات والصحف، والمواقع المنتشرة على شبكة الإنترنت، أو استغلال موهبة الرسم في تصميم مواقع الويب، أو التعاقد مع المجلات والكتب.



مطبخ منزلي 

يمكن لأي سيدة أن تمتهن هذه المهنة، وكل ما يحتاجه الأمر أن تكون السيدة ذات طابع مميّز في الطهي، حيث يمكنها أن تضيف لمساتها الخاصة على أي طبق حتى لو كان مشهوراً، ويمكنها أن تبتكر طبخات لذيذة جديدة، أو أن تمزج بين المطابخ المختلفة، وأن تسوّق نفسها وأطباقها على السيدات في مجتمعها الخاص ومن حولها، كما يمكنها أن تكون مسؤولة عن إعداد سفرات مختلفة للعزائم والمناسبات، وأن تسوق نفسها من خلال الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعيّ.



صناعة الإكسسوارات

يمكن لأي سيدة أن تستخدم مواقع الإنترنت المتعددة لتعلم كيفية صناعة الإكسسوارات، بحيث تتعلّم صنع الإكسسوارات التي تلفت الانتباه خاصة للسيدات، إذ يمكن صناعة السناسل والميداليات والخواتم، كما يمكن صناعة بعض الإكسسوارات التي يمكن استخدامها في تزيين السيارة أو في المنزل، والتسويق للناس من خلال الأقارب والمعارف، كما يمكن أن تُسوّق البضاعة على الإنترنت.



السمسار

يمكن لأي شخص بارع في التواصل مع الناس أن يعمل كسمسار، وذلك من خلال أن يكون وسيطاً بين شخصين أحدهما يبيع والآخر يشتري، حيث تكون أنت الوسيط بينهما وتحاول تقريب وجهات النظر بينهما، كما يمكن أن توصل البضائع بين البائع والمشتري، وهذا لن يكلّفك الكثير وسيدرّ عليك الربح.



البستنة والزراعة المنزليّة

يمكن استغلال الشغف بالزراعة والنباتات في تأسيس مشروع وكسب المال، خاصّة لسكان الضواحي، من خلال زراعة الأعشاب ذات الاستعمالات المختلفة، الفواكة والخضراوات وغيرها من النباتات، وبيعها للجيران وأبناء المنطقة، ممن يفضلون تناول أطعمة عضويّة.



التسويق عبر مواقع الويب 

أحد المواقع العملاقة المختصّة بالبيع موقع (eBay) والذي يشتمل على كافة الأمور بدءاً من الأدوات وصولاً للعقارات، ويمكن للشخص كسب المال من خلال استثمار مهاراته التسويقيّة في بيع المنتجات، حيث يتم شراء أحد المنتجات بالجملة وبالسعر المخفّض، ثم بيعها على موقع (eBay)، مع الحصول على امتياز إدارة المشروع شخصياً.



المشاوير الخاصة

يمكنك أن تقوم بهذا المشروع بسهولة، وكل ما يتطلبه الأمر أن تمتلك رخصة معتمدة للقيادة، ويمكنك أن تستأجر سيارة إن لم يكن لديك سيارة، وأن تصطحب أحدهم في مشاويره الخاصة، حيث توصله أو تساعده على إنجاز أمر ما، وذلك مقابل مبلغ معين من المال تتفقا عليه مسبقاً، ويكون هذا الأمر ناجحاً مع كبار السن الذين لا يوجدون من يساعدهم.



تقديم الاستشارات

يستطيع الأشخاص العمل من المنزل وكسب المال من خلال الاستفادة من المؤهلات والشهادات في علم النفس وعلم الاجتماع في تقديم الاستشارت للآخرين حول عدّة مواضيع، مثل اللباس، وترتيب الأحداث، والاستشارات الماليّة المتعلّقة بصناديق الادخار والاستثمار، والتعليم العالي للأبناء.

 كما يمكن تقديم استشارات لأصحاب الأعمال بأمور تتعلّق بإدارة المشاريع، والتسويق، والعلاقات العامّة، والإعلانات والتصميم الجرافيكي


شكرا 

بواسطة 

احمد عادل 

Comments
* The email will not be published on the website.