هيفاء وهبي مغنية وممثلة وفنانة استعراضية، لبنانية الجنسية، ولدت في جنوب لبنان لأب لبناني وأم مصرية. من أكثر الفنانات المثيرات للجدل منذ بدايتها وحتى الآن. عرفت هيفاء بجرأتها وجمالها الطاغي الذي جعلها تصنف دومًا في قوائم أكثر النساء جمالًا في العالم. كانت بداياتها من خلال فوزها بملكة جمال لبنان عام 1991 وهي في الثامنة عشر من عمرها، لكن الجائزة سحبت منها لاحقًا لاكتشاف اللجنة بأنها متزوجة ولديها طفلة. كانت الشهرة والنجومية حلمها الكبير، الأمر الذي دفعها إلى التخلي عن أسرتها من أجل تحقيق ذلك، لتصل في نهاية إلى شهرة واسعة تخطت العالم العربي.

تزوجت هيفاء في سن صغير من ابن عمها " نصر فياض" وأنجبت منه ابنتها الوحيدة " زينب" لكنها انفصلت عنه سريعا وتركت ابنتها من أجل الدخول في عالم الفن وكان ذلك في عام 2003. ظلت هيفاء بدون زواج حتى عام 2009، وهو العام الذي تزوجت فيه من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، لكنها سرعان ما انفصلت عنه أيضًا في عام 2012، لتلاحقها الإشاعات بعد ذلك حول ارتباطها بوكيل أعمالها "محمد وزيري" الذي قام لاحقًا بخداعها والنصب عليها.



بدأت هيفاء عملها كعارضة أزياء وموديل في الكليبات الغنائية، حيث شاركت كموديل مع المطرب جورج وسوف، ومع عاصي الحلاني، كما قدمت البرامج التليفزيونية، لتقدم أول ألبوم غنائي لها عام 2001، بعنوان " هو الزمان" وكان آخر ألبوم لها عام 2018، بعنوان "حوا" ليكون في رصيدها الغنائي 7 ألبومات غنائية، كما أصدرت العديد من الكليبات التي تميزت بالجرأة وإثارة الجدل. 

لم تكتفي هيفاء بالغناء وتقديم الاستعراضات بل اقتحمت أيضًا عالم التمثيل من خلال أول فيلم لها عام 2009، وهو فيلم " دكان شحاتة" مع المخرج المصري خالد يوسف، ثم فيلم " حلاوة روح" عام 2014، ثم ضيفة شرف في فيلم " خير وبركة " عام 2017. في رصيدها أيضًا  6 مسلسلات تليفزيونية " كلام على ورق"، " مولد وصاحبه غايب"، " مريم"، " الحرباية"، " كارما"، و " أسود فاتح".

حصلت هيفاء وهبي على العديد من الجوائز والألقاب خلال مشوارها الفني، ففي عام 2021، حصلت على جائزة أكثر نجمة لبنانية تأثيرًا على انستجرام، وفي عام 2019 كانت ضمن قائمة أجمل النساء، وفي عام 2011، حصلت على لقب أكثر امرأة مرغوبة في العالم، وكانت أول جائزة تحصل عليها عام 2004، كأفضل فنانة عربية شابة في مصر.


سوشيال ميديا 

فيسبوك           13 مليون متابع 

يوتيوب           1 مليون مشترك 

انستجرام          9 مليون متابع



شكرا

بواسطة الصحفية 

تهاني عبدالستار 

Comments
* The email will not be published on the website.