نانسي عجرم مغنية لبنانية وعربية، تبلغ من العمر 38 عامًا، ولدت عام 1983، بمنطقة الأشرفية بلبنان، وهي تنتمي لأسرة مسيحية أرثوذكسية، والدها هو نبيل عجرم، ووالدتها هي ريموندا عون. تزوجت من طبيب الأسنان اللبناني " فادي الهاشم" في قبرص عام 2008، وأنجبت منه 3  بنات ( ميلا، إيلا، ميا ).


 استطاعت أن تحقق الشهرة في عمرٍ صغير من خلال اشتراكها في برنامج اكتشاف المواهب ( نجوم المستقبل ) وهي في الحادية عشرة من عمرها، وحصلت من خلاله على الميدالية الذهبية. عندما وصلت إلى عمر الـ18، بدأت في ثقل موهبتها من خلال دراسة فن الصوت والموسيقى، لتحقق نجاحًا كبيرًا على مدار أعوام كثيرة، استطاعت خلالها حجز مكانة خاصة في قلوب شريحة كبيرة من الجمهور العربي.


أطلقت أول ألبوم لها في عام 1998، بعنوان " محتجالك"، وفي عام 2001، اصدرت ألبومًا جديدًا بعنوان " شيل عيونك عني". في عام 2003 تعرفت على مدير أعمالها " جيجي لامارا" الذي يعد السبب الحقيقي وراء نجاحها، وفي هذا العام قدمت ألبوم " يا سلام" الذي حقق لها شهرة كبيرة، لتتوالى النجاحات مع ألبوم " آه ونص" ثم ألبوم " يا طبطب ودلع".



اشتهرت نانسي أيضًا بأغاني الأطفال، حيث قدمت ألبوم " شخبط شخابيط" في عام 2007، وهو يتضمن عددًا من الأغاني اللطيفة الموجهة للأطفال، ومن خلال هذا الألبوم استطاعت نانسي تكوين شريحة جديدة من المعجبين. خلال مشوارها الغنائي قدمت 12 ألبومًا غنائيًا، بالإضافة إلى عشرات الأغاني المنفرة مثل أغنية " أنا مصري"، " الدنيا حلوة"، و " معقول الغرام" عام 2015.


تعتبر مشاركتها في لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب " أرب أيدول" الموسم الثاني عام 2012، سببًا في دخولها إلى كل البيوت العربية وأضاف إلى نجاحها نجاحًا جديدًا. شاركت أيضًا في الموسم الثالث عام 2013، ثم شاركت بعدها في لجنة تحكيم " ذا فويس كيدز" عام 2016، بجانب كاظم الساهر وتامر حسني، وفي الموسم الثاني عام 2020، بجانب كاظم الساهر وحماقي.


قدمت نانسي عجرم العديد من الفيديو كليبات وكونت ثنائي مميز مع المخرجة اللبانية نادين لبكي التي أخرجت لها عددًا من أغانيها أهمها " أخاصمك آه". كما أصبحت الوجه الإعلاني لأهم الشركات مثل كوكا كولا. كما حصلت نانسي خلال مشوارها على الكثير من الجوائز العالمية والعربية، أهمها جائزة الموسيقى العربية 3 مرات، وأفضل مغنية عربية عام 2003 من مجلة زهرة الخليج. 


سوشيال ميديا 

فيسبوك           30 مليون متابع 

يوتيوب           7 مليون مشترك 

انستجرام          32 مليون متابع 


شكرا

بواسطة 

تهانى عبدالستار


Comments
* The email will not be published on the website.