من هى رحمة احمد ؟

رحمة احمد فرج


الاسم بالكامل : رحمة احمد فرج
تاريخ الميلاد : 8 مايو – عام 1994
مكان الميلاد : مصر
الجنسية : مصرية
الديانة : مسلمة 
البرج الفلكى : برج الثور
الطول : 162 سم
الوزن : 68 كجم
المؤهل الدراسي : بكالوريوس كلية العلوم جامعة حلوان
المهنة : ممثلة مصرية
بداية المشوار الفنى : عام 2016 – حتى الان
الحالة الاجتماعية : متزوجة من الكاتب أحمد منصور و لديها ولد اسمه مصطفي 


سوشيال ميديا 

فيسبوك           ٤٠٢ ألف        متابع 

انستجرام        620 ألف         متابع 




رحمة أحمد فرج (8 مايو 1994) هي ممثلة مصرية، ظهرت لأول مرة في مسراحية «أمين وشركاه»، مع أحمد أمين، التي عرضت في مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا. وكانت نقطة إنطلاقها الأولى مشاركتها في مسلسل «الكبير أوي» الجزء السادس، بدور مربوحة زوجة الكبير، فلفتت انتباه المشاهدين، وأعجبوا بالشخصيَّة الفكاهيَّة المرحة التى قدمتها. 

بدأت الفنانة رحمة احمد التمثيل لاول مرة من خلال المسرح الجامعى التابع لجامعة حلوان و ساعدها و قدمها المخرج المسرحى صلاح الدالي و شاركت معه علي مسرح كلية العلوم بالعديد من العروض المسرحية المتميزة و منها مسرحية بعنوان اقتربت النهاية و حصلت الفنانة رحمة احمد عن دورها بالمسرحية علي جائزة أفضل ممثلة في جامعة حلوان و حصل العمل على جائزة أفضل عرض مسرحية و أفضل تأليف و ورشة الكتابة .

بعد تخرجها من الجامعة انضمت رحمة احمد بورشة للمهن التمثيلية و بعدها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية و خلال تلك الفترة شاركت رحمة احمد بالعديد من العروض المسرحية و قدمتها علي مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية مثل مسرحية «ديچافو» من إخراج أحمد فؤاد .



قامت الفنانة رحمة احمد بتجسيد شخصية مربوحة في مسلسل الكبير اوى امام النجم احمد مكى و مربوحة بالعمل هى الزوجة الثانية للكبير التى يتزوجها بناء علي طلب من الكبيرة لانه غير قادر علي تحمل مسئولية اطفال و مسئولية بيت بمفرده ، و صرحت رحمة احمد ان هناك بعض الصعوبات بالمسلسل و منها مذاكرة الورق و الدور لفترة طويلة و ايضا التحدث باللهجة الصعيدية لانها اول مرة في حياتها تتحدث باللهجة الصعيدى و ساعدها في اتقان اللهجة المصحح اللغوى المصاحب لفريق عمل الكبير اوى .

كما انها اوضحت بان مشهد “الأطقم” كان مكتوب مسبقا ضمن احداث العمل و عن هذا المشهد الذى تصدر و انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي انها واجهت صعوبة كبيرة في ارتدائها طقم التايجر اثناء التصوير لانها لم تتمكن من رؤية الفنان احمد مكى و كانت تضحك كثيرا وراء القناع لانها كانت تتخيل رد فعل احمد مكى كما ان الصعوبة الاخرى التى واجههتها هى الرقص الشعبي بالمشهد و قالت ان هناك حركات لم تكن تعرفها من قبل و لكن فريق العمل قام بتدريبها عليها و شاهدت بعض الفيديوهات للرقصات الشعبية التى ساعدتها كثيرا في تادية الحركات .



شكرا 

بواسطة 

علا حمدى 

Comments
* The email will not be published on the website.