منى شلبي، ممثلة مصرية، ولدت 22 يوليو  عام 1982 بمحافظة الجيزة، وتبلغ من العمر 39 عامًا. والدتها الممثلة زيزي مصطفي، وعمتها الإعلامية بوسي شلبي، ووالدها رجل الأعمال هشام شلبي. كان لنشأتها دور كبير في دخولها عالم الفن مبكرًا، حيث نشأت في عائلة تعمل في الوسط الفني والإعلامي. شاركت في طفولتها في برامج للأطفال وفوازير، وكان أول دور تمثيلي لها مع الفنانة القديرة سميحة أيوب، في مسلسل " سلمى يا سلامة". شهد عام 2000 بدايتها الحقيقية، عندما قام النجم محمود عبد العزيز باختيارها لبطولة فيلم " الساحر. بعد هذا الفيلم انطلقت منة شلبي وبدأ يتهافت عليها المخرجين، وتم اختيارها كوجه جديد في العديد من الأعمال الدرامية الرمضانية.

 

لم تتزوج منة شلبي مطلقًا، وتعتبر أشهر عازبة في الوسط الفني، وقد صرحت في أكثر من مقابلة تليفزيونية بأنها لم تجد إلى اليوم فارس أحلامها، الذي يؤمن بشخصيتها ويحترم مهنتها، التي لن تتخلى عنها أبدًا من أجل أحد



تميزت أدوارها بالجرأة، وعرفها الجمهور كممثلة شابة متمردة تسعى لأداء أدوار تحتاج إلى قدرات تمثيلية دون النظر إلى جرأتها وتخطيها معايير المجتمع المصري. بعد فيلم الساحر شاركت في مسلسلين في رمضان 2002، المسلسل الأول " أين قلبي" مع النجمة يسرا، والثاني " لدواعي أمنية" مع كمال الشناوي وماجد المصري.

 

خلال أكثر من 20 عامًا شاركت في بطولة العديد من الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية. في رصيدها الفني تقريبًا 40 فيلمًا، و14 مسلسل تليفزيوني. من أهم الأفلام التي قدمتها وصنعت لها مسيرة فنية جديرة بالإهتمام ( الساحر، أحلى الأوقات، أنت عمري، أحلام عمرنا، السيد أبو العربي وصل، عن العشق والهوى، هي فوضى، أسف على الإزعاج، كدا رضا، نور عيني، نوارة، من أجل زيكو، الجريمة ).

 

شاركت أيضًا في أعمال تليفزيونية مهمة مثل ( حرب الجواسيس، الجماعة، نيران صديقة، حارة اليهود، واحة الغروب، في كل أسبوع يوم جمعة، ليه لأ ). وكان آخر مسلسلين لها على منصة شاهد الرقمية، وحققت نجاحًا كبيرًا، وكان لها صدى في الشارع المصري. حقق مسلسل " ليه لأ" نجاحًا بفضل قصته التي لمست قلوب المشاهدين، وفتحت العيون على قضية هامة، وهي قضية التبني. بعد عرض هذا المسلسل ارتفعت نسبة الكفالة في مصر بشكل ملحوظ. في عام 2006 حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم " بنات وسط البلد" من المركز الكاثوليكي المصري. كما حصلت على جائزة فاتن حمامة للتميز عن مجمل أعمالها من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي


سوشيال ميديا 

فيسبوك           5 مليون متابع 

انستجرام          3 مليون متابع 



شكرا 

بواسطة 

تهانى عبد الستار


Comments
* The email will not be published on the website.