كريم عبد العزيز


كريم عبد العزيز، ممثل مصري، ولد 17 أغسطس عام 1975، يبلغ من العمر 46 عامًا. دخل مجال التمثيل وهو طفل صغير، حيث شارك في فيلم " البعض يذهب للمأذون مرتين". والده هو المخرج محمد عبد العزيز، وخالته سميرة محسن، وهذا ضمن له نشأة فنية بإمتياز، حيث تربى في بيلاتوهات التصوير. تخرج من معهد السينما عام 1997، ثم عمل مساعد مخرج لبعض الوقت، وخلال فترة وجيزة دخل مجال التمثيل. كانت بدايته الحقيقية مع النجمة القديرة سميرة أحمد في مسلسل " إمرأة من زمن الحب" عام 1998. بعد ذلك توالت عليه الكثير من الأدوار السينمائية، وكان أول فيلم له " ليه خلتني أحبك" مع أحمد حلمي ومنى زكي


تزوج كريم عبد العزيز مرتين، المرة الأولى عام 2002 من الصحفية المصرية " سماح غنيم" لكنهما تطلقا بعد عام واحد. المرة الثانية كانت عام 2006، من السيدة " هايدي سرور" وأنجب منها ملك في عام 2007، و علي في 2010، ليستمر زواجهما إلى الآن في هدوء وبعد تام عن الأضواء وكاميرات الإعلام.



يعد كريم عبد العزيز من نجوم السينما الذين حظوا بشعبية كبيرة خلال العقدين الماضيين، ولا تزال نجوميته لامعة إلى اليوم. قدم خلال مسيرته الفنية حوالي 25 فيلمًا سينمائيَا كما قدم بعض الأعمال الدرامية والإذاعية. في كل عمل جديد له كان يكسب أرضية جديدة ويدخل المزيد من القلوب؛ بفضل خفة دمه وطاقته الكوميدية التي جذبت الجماهير المصرية والعربية له


كان أول فيلم له عام 1978، عندما كان طفلَا، ثم قدم أدوارًا صغيرة في أفلام مهمة مثل ( قاتل ما قتلش حد، انتبهو أيها السادة، المشبوه، منزل العائلة المسموم، اضحك الصورة تطلع حلوة، عبود على الحدود، جنون الحياة، ليه خلتني أحبك ). لتكون أول بطولة له في فيلم " حرامية في كي جي 2، بعد ذلك توالت عليه أدوار البطولة وقدم عددًا من أهم الأفلام السينمائية في الحقبة الأخيرة. من هذه الأفلام ( حرامية في تايلاند، الباشا تلميذ، أبو علي، في محطة مصر، واحد من الناس، خارج على القانون، ولاد العم، فاصل ونعود، الفيل الأزرق، نادي الرجال السري، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، كيرة والجن ). 


قدم أيضًا بعض الأعمال الدرامية وخاض السباق الرمضاني من خلال مسلسل الهروب 2012، وش تاني 2015، الزيبق 2017، الإختيار2، والإختيار3، 2022. قدم أيضًا عددًا من الإعلانات لبعض الشركات التجارية. كما حصل على جوائز على الكثير من أدواره، أهمها جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43.


سوشيال ميديا 

فيسبوك           7 مليون متابع 

انستجرام          4 مليون متابع 



شكرا 

بواسطة 

تهانى عبد الستار


Comments
* The email will not be published on the website.