شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب


تاريخ ومكان الميلاد: 8 أكتوبر 1980 ، القاهرة

الزوج: حسام حبيب (متزوج 2022–2023)، حسام حبيب (متزوج 2018–2021)، محمد مصطفى (متزوج 2007–2012)

الابناء: هنا مصطفى، مريم مصطفى

الترشيحات: جائزة الموسيقى العالمية لأفضل ألبوم في العالم،

الأشقاء: محمد عبد الوهاب، إيمان عبد الوهاب

 



شيرين عبد الوهاب مطربة مصرية موهوبة، لديها رصيد كبير من الألبومات الغنائية التي جعلتها تحجز مكانة كبيرة في قلوب الجماهير العربية، التي عشقت صوتها منذ انطلاقها في عالم الغناء عام 2002 وإلى اليوم.

 شيرين ليست مجرد مطربة مصرية عادية، لكنها علامة في تاريخ الغناء المعاصر، نجحت في حفر بصمتها الخاصة وحجزت مكانًا بين ألمع النجوم. حفلاتها تكون أعدادها بالآلاف وألبوماتها هي الأكثر مبيعًا، وحتى حياتها الشخصية محط اهتمام الجميع.

 دائمًا ما تثير المشاكل بسبب عفويتها المطلقة التي جعلتها تخوض بعض المعارك التي كادت أن تودي بها وتنهي مشوراها الغنائي، لكن الجمهور دائمًا كان ملجأها الكبير الذي يغفر لها كل ذلاتها ويبرر لها تصرفاتها بفضل رصيدها الكبير داخل كل قلب معجب بها.


اتولدت شيرين عبد الوهاب عام 1980، بحي القلعة بمدينة القاهرة، اكتشف والدها موهبتها منذ صغرها، فشجعها على الغناء، وأرسلها إلى دار الأوبرا المصرية، حيث تتدربت على يد الموسيقار سليم سحاب وعملت بكورال الأبرا. كانت أول مشاركة غنائية لها مع محمد محي في أغنية بعنوان " بحبك" عام 2000، لكن انطلاقتها الحقيقية كانت عام 2002، مع النجم تامر حسني من خلال ألبوم " فيري ماكس" من إنتاج نصر محروس الذي تولى انطلاقتهما معًا.



تزوجت شيرين ثلاث مرات ولم تتوفق في أي زيجة منهم وباءت محاولتها في بناء أسرة بالفشل، كان زواجها الأول من الموزع مدحت خميس، والزواج الثاني من الملحن محمد مصطفى، الذي أنجبت منه بناتها، وآخر زيجة لها كانت عام 2018، من المطرب والملحن حسام حبيب، لكنها أعلنت أيضًا انفصلاها عنه في آخر 2021.


تعيش شيرين فترة حرجة من حياتها بعد انفصالها الآخير، حيث صدمت جمهورها بخروجها عليه في إحدى الحفلات وهي حالقة الرأس، الأمر الذي أكسبها تعاطف كبير، وجعل الجمهور يشعر بالمعاناة النفسية التي تعيشها بسبب تجربة زواجها من حسام حبيب. عادت شيرين مرة أخرى للجمهور وأطلت عليه من خلال حلقة تليفزيونية مع إسعاد يونس في برنامجها "صاحبة السعادة" لتعلن عودتها بقوة كما تعودنا عليها.


أصدرت شيرين عبد الوهاب 8 ألبومات غنائية، كان آخرها عام 2018 بعنوان " نساي" وجميعها حققت مبيعات ومشاهدات بالملايين. واشتركت في لجنة تحكيم برنامج " ذا فويس" الخاص باكتشاف المواهب الغنائية لثلاث مواسم متتالية. لم تكتفي شيرين بالغناء بل أظهرت أيضًا موهبتها بالتمثيل من خلال مسلسل " طريقي" عام 2015، كما دخلت عالم تقديم البرامج من خلال برنامج " شيري ستوديو" عام 2017، على قناة DMC المصرية.



  • بدأت شيرين عبد الوهاب مشوارها الفني في صغرها، حيث كانت تشارك في العديد من البرامج الغنائية التلفزيونية وتؤدي في الحفلات المدرسية. كان لها صوت قوي وموهبة فريدة من نوعها منذ صغرها.


  • حققت شيرين شهرة واسعة في العالم العربي بعد مشاركتها في برنامج المواهب "ستوديو الفن" في عام 2002، حيث حازت على إعجاب الجمهور بأدائها المميز وإحساسها العميق في التعبير عن الأغاني.


  • لاحقًا، بدأت شيرين عبد الوهاب مسيرتها الموسيقية الناجحة وأصدرت العديد من الألبومات الناجحة التي حققت شهرة واسعة. من بين ألبوماتها الشهيرة "أنا كتير"، و"لازم أعيش"، و"كده"، و"إلى كل اللي بيحبوني"، وغيرها.


  • تتميز شيرين بصوتها القوي والعاطفي، وقدرتها على تقديم الأغاني بشكل مؤثر ومعبر. تتنوع أغانيها بين الرومانسية والحزينة والمليئة بالطاقة، وتتعاون مع كتاب وملحنين مرموقين.


  • بالإضافة إلى الغناء، شاركت شيرين عبد الوهاب في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية. قدمت أدوارًا تمثيلية ناجحة في أفلام مثل "مراتي وزوجتي" و"كريمة يا حبيبتي"، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسلات تلفزيونية مثل "طريقي" و"حكايات بنات" و"شيري وعمرو".


  • حازت شيرين عبد الوهاب على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مشوارها الفني، بما في ذلك جائزة أفضل مغنية في مهرجان الموسيقى العربية وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.


شيرين عبد الوهاب تعتبر واحدة من أبرز الأصوات النسائية في صناعة الترفيه العربية. صوتها القوي وأداؤها المتميز جعلها من أشهر الفنانات في العالم العربي، وتحظى بقاعدة جماهيرية واسعرة واسعة.


سوشيال ميديا 

فيسبوك           17 مليون متابع 

يوتيوب           4 مليون مشترك 

انستجرام          10 مليون متابع 



شكرا

بواسطة الصحفية 

تهانى عبدالستار


Comments
* The email will not be published on the website.