إليسا مغنية لبنانية وعربية، تمتلك تأثيرًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي ولديها ملايين المتابعين، كما حققت نصف مليار استماع على المنصات الغنائية مثل سبوتيفاي وأنغامي وغيرهم. ولدت 27 أكتوبر عام 1972 بمنطقة دير الأحمر بلبنان. على الرغم من بلوغها الـ50  من العمر إلا أنها ما زالت تتمتع بجاذبية وجمال مميز، كما أنها لم تتزوج مطلقًا.


تم اكتشاف موهبتها مبكرًا، وكانت بدايتها في عالم الفن عام 1989، من خلال مشاركتها في مسرحية للفنان وسيم طبارة. في عام  1990اشتركت إليسا ببرنامج " استوديو الفن" وحصلت على الميدالية الفضية، مما أعطاها فرصة لإحياء العديد من الحفلات، لكنها لم تصدر ألبومًا غنائيًا إلا بعد فترة طويلة عندما كانت في الـسادسة والعشرين من عمرها.


انطلقت إليسا في عالم الغناء عام 1998، من خلال ألبوم " بدي دوب" الذي حقق نسبة مبيعات عالية وظل متصدرًا لسوق الكاسيت لشهور طويلة، وكان سببًا في حضورها مهرجان " كان"  الدولي. في عام 2000 أصدرت ألبوم " وأخرتها معاك"، لتواصل نجاحها وشهرتها في العالم العربي. كان ألبوم " عيشالك" الذي صدر عام 2002، علامة فارقة في تاريخ إليسا الفني، حيث وصلت مبيعاته إلى 3 مليون نسخة تقريبًا، وحطم الأرقام القياسية وظل متصدرًا المبيعات لمدة 6 شهور متتالية، وكان ذلك وقتها حدثًا غير طبيعي، أعطى لإليسا مكانة مميزة بين مطربي جيلها. خلال مشوار إليسا الفني أصدرت 12 ألبومًا غنائيًا ( بدي دوب، أخرتها معاك، عيشالك، أحلى دنيا، بستناك، أيامي بيك تصدق بمين، أسعد واحدة، حالة حب، سهرنا يا ليل، إلى كل اللي بيحبوني، صاحبة رأي ).



تميزت إليسا بالكليبات الرائعة التي ارتدت فيها أجمل الأزياء، وكانت أول مطربة عربية ترتدي تصميمًا خاصًا بها من دار الأزياء العالمية " ديور" في الكليب الغنائي " عيشالك أحلى سنين". وعلى مر السنين استطاعت أن تترك بصمة خاصة بها تتميز بالنعومة والرومانسية، وأصبح الوطن العربي كله يعشق ويحب  على أغانيها.


حصلت إليسا خلال مشوارها على أكثر من 30 جائزة عالمية وعربية، ففي عام 2010 كانت الفنانة الأكثر مبيعًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من جوائز الموسيقى العالمية، كما حصلت على 11 جائزة من الموريكس دور عن فئة أفضل مطربة عربية ولبنانية. شاركت إليسا في لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب " ذا إكس فاكتور" في الموسم الثالث والرابع، كما شاركت في الموسم الرابع من " ذا فويس أحلى صوت". كما مثلت الكثير من العلامات التجارية العالمية وأصبحت الوجه الإعلاني الخاص بها في منطقة الشرق الأوسط، مثل بيبسي، سامسونج، ولازوردي.


سوشيال ميديا 

فيسبوك           24 مليون متابع 

يوتيوب           4 مليون مشترك 

انستجرام          18 مليون متابع 


شكرا 

بواسطة 

تهانى عبد الستار


Comments
* The email will not be published on the website.