أصالة نصري مطربة سورية ولدت في دمشق عام 1969، لتتخطى شهرتها حدود سوريا وتصبح من أشهر المطربات العربيات، حيث دخلت بصوتها المميز كل البيوت العربية ونجحت بحنجرتها الذهبية الحصول على ملايين المعجبين في الوطن العربي. والدها الفنان مصطفى نصري، ومنه تعلمت الغناء ونشأت على حب الفن، وبدأت الغناء وهي في الرابعة من عمرها من خلال مشاركتها في الإعلانات على التلفزيون السوري، واستمرت تحت رعاية والدها حتى وفاته عام 1986، وهنا تعرضت لصدمة كبيرة وابتعدت عن الساحة الغنائية لمدة ثلاث سنوات. على الرغم من شهرتها مبكرًا، إلا أن انطلاقتها الحقيقية كانت عام 1991، عندما قدمت أغنيتة من تأليف الشيخ راشد آل مكتوم، بعنوان " اسمع صدى صوتك" والتي جعلتها تقتحم الخليج وتكون جمهورًا عريضًا فيه.


تزوجت أصالة نصري ثلاث مرات، في المرة الأولى من السوري " أيمن الذهبي" وأنجبت منه " شام الذهبي" و " خالد الذهبي" لكنها تطلقت منه في عام 2005. في عام 2006 تزوجت من المخرج المصري " طارق العريان" وأنجبت منه توأمها " آدم وعلي" لكنها أيضًا تطلقت منه عام 2020، ومرت بأزمة نفسية حادة إثرها انفصالها عن العريان، والذي كان نتيجة الخيانة وفقًا لتلميحاتها على السوشيال ميديا. وفي سبتمبر 2021 أعلنت زواجها من الشاعر العراقي " فائق الحسن" لتعيش معه قصة حب جديدة.



على الرغم من دعم النظام السوري لها خلال مشوارها الفني، إلا أنها أعلنت وقوفها بجانب المعارضة السورية، الأمر الذي عرضها للكثير من المشاكل حتى مع أفراد أسرتها خاصة أخواتها الذين كانوا بجانب بشار الأسد. تم ملاحقة أصالة وإلصاق التهم بها، ففي عام 2013، تم اتهامها بالتطبيع مع إسرائيل، وفي عام 2017، تم إيقافها في مطار بيروت بتهمة حيازة المخدرات، لكن لم يثبت عليها شيء، وصرحت أن هناك من يحاول توريطها.


أصدرت أول ألبوم غنائي لها عام 1993، بعنوان " لو تعرفوا" وحققت نجاحًا كبيرًا بفضل صوتها الرائع، وكان آخر ألبوم لها عام 2020، بعنوان " لا تستسلم" ليصبح في رصيدها الغنائي 29 ألبومًا غنائيًا، إلى جانب العديد من الأغاني المنفردة " السنجل". في عام 2011، قدمت البرنامج التليفزيوني " صولا" وهو برنامج غنائي حواري واستضافت معظم مطربي الوطن العربي. حصلت خلال مشوراها الفني على العديد من الجوائز العربية كان أولها عام 1994 وهي جائزة أفضل فنانة في دبي، وآخرها عام 2015 كأفضل مطربة عربية من الموريكس دور.


سوشيال ميديا 

فيسبوك           20 مليون متابع 

يوتيوب           5 مليون مشترك 

انستجرام          10 مليون متابع



شكرا 

بواسطة الصحفية 

تهاني عبدالستار

Comments
* The email will not be published on the website.