أحمد عز ممثل مصري من نجوم الصف الأول، يتمتع بشعبية كبيرة؛ بفضل وسامته وتمتعه بكل مقومات النجومية. تخرج عز من كلية آداب إنجليزي، جامعة عين شمس، ثم عمل بعدها في مجال السياحة والفنادق. لم يدرس التمثيل، لكنه رغم ذلك كان يطوق له، وبدأ البحث عن أول دور له، لكنه اضطر في البداية إلى العمل في مجال عروض الأزياء. اتولد في حي المعادي  23 يوليو 1971  ، ويبلغ من العمر 50 عامًا. كان أول ظهور له في فيديو كليب مع المطربة السورية أصالة نصري، لكن إنطلاقته الأولى في عالم التمثيل، كان على يد المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، حيث قدم دورًا صغيرًا في فيلم " كلام الليل". 



عام 2003، كان عام إنطلاقه في عالم النجومية، وبداية دخولة إلى البيوت  المصرية من خلال مسلسل " ملك روحي" مع النجمة يسرا. في عام 2004 دخل السينما وشارك في 4 أفلام مهمة في السينما المصرية وهم ( حب البنات، سنة أولى نصب، شباب تيك آواي، ويوم الكرامة ). بعد ذلك توالت الأعمال السينمائية على أحمد عز، وحجز مكانه بين نجوم الصف الأول في مصر والوطن العربي


قدم عز فيلم الأكشن " الرهينة" عام 2006 مع المخرجة ساندرا نشأت، ويعد من أفضل أفلامه وأنجحها في السينما، بعدها قدم فيلم " الشبح" في 2007، ثم " مسجون ترانزيت" في 2008. لتتوالى أفلام عز وتتصدر شباك التذاكر وتحصد أعلى الإيرادات، حيث قدم في السنوات الماضية عددًا من أهم أفلام السينما مثل ( بدل فاقد، 365 يوم سعادة، المصلحة، حلم عزيز، ولاد رزق، الخلية، الممر، ولاد رزق2، العارف ). 


كما حجز مكانه أيضًا في الدراما الرمضانية لعدد من السنوات بداية مع مسلسل " الأدهم" في عام 2009،  " الإكسلانس" في 2014، " أوبو عمر المصري" في 2018، " هجمة مرتدة" في 2021، وأخيرًا مسلسل " الإختيار3" في 2022. 


كان عز أشهر عازب في الوسط الفني حتى عام 2014، وهو العام الذي ظهر فيه عقد زواج له شرعي رسمي من المطربة أنغام، وأكد الطرفان هذا الزواج، وأعلانا أنه تم في 2011. وفي عام 2014، نشرت كل الجرائد المصرية عن خبر عودة الممثلة الشابة زينة من أمريكا وبرفقتها طفلين توأم، أعلنت أنهما أولادها من أحمد عز. لينفي عز بدوره ذلك، وأكد أنه لم يتزوجها مطلقًا، وأن أطفالها التوأم ليس له علاقة بهما. وعلى مدار السنوات الماضية دارت معركة شرسة بينها في القضاء والإعلام، ليتم إثبات نسب الأطفال له في النهاية، ورغم ذلك ينكرهما إلى الآن


سوشيال ميديا 

فيسبوك           1 مليون متابع 



شكرا 

بواسطة 

تهانى عبد الستار

Comments
* The email will not be published on the website.