View My Stats

اثار مصرية -2



اعتقد العلماء في السابق أن عظمه الأهرامات المصرية تكمن في ضخامه مبانيها، ولكن

كانت المفاجأة على يد العالم د. روبرت بوفال بأن الاهرامات الثلاثة متطابقين تطابق دقيق مع مجموعة نجمية تسمي حزام اوريون ويتكون من ثلاثة نجوم "النطاق، النيلام، المنطقة" وأحجام الأهرامات مكافئة لحجم ولمعان النجوم والمسافات بين النجوم مكافئه لمسافة الاهرامات.


هذه الكلمة (laxative) يعنى ملين..مركب من الماء والعنب؟؟ ونطقها ( خرو. ع ĥrw c) ..بالمقارنه بلغتنا الدارجة..فهى ( نبات الخروع) المعروف بأنه ملين طبيعي..كما أن زيته مفيد جدا لفرد الشعر،،  ويقال في لغتنا الدارجة.داولد مخروع!! يعنى مفاصله مفكوكه..

 #وإن نهر النيل هو إنعكاس أرضي لمجرة درب التبانة، وأهرامات الجيزة إنعكاس لحزام اوريون. ترى كيف استطاع المصريون القدماء تحديد هذه المعجزة الفلكية منذ آلاف السنين وبهذه الدقة!  



نموذج قارب مصنوع من المرمر من مقبرة الملك توت عنخ آمون                   

 المتحف المصري 


الحشيش والأعشاب في مصر القديمة ..............................

 في بردية قديمة اكتشفها عالم المصريات البريطاني جون فرانسيس نون، مع علماء مصريات ومختصين وقاموا بترجمتها، واتضح فيها أن المصريين القدماء لجأوا لاستخدام الأعشاب في العلاج مثل الأفيون المستخرج من الحشيش والبخور والزعفران والصبار. ويدل أيضا على استخدام الحشيش في الحضارة المصرية القديمة، وجوده في مقبرة أخناتون، بالإضافة إلى مسحوق القنب في قبر الفرعون رمسيس الثاني، إضافة إلى أن الطبيب ريتشارد فينر في كتاب باسم «التعامل مع الألم» أكد أن الحشيش استخدم في الترسانة الصيدلانية المصرية القديمة حتى نهاية الحقبة الفرعونية.


وشكرا 

كتب بواسطة 

مونى محمد 


 

Comments
* The email will not be published on the website.