كيفية تحميل الملفات باستخدام تطبيق تلغرام




قد تعتقد أنَّ تطبيق تلغرام هو تطبيق تواصل اجتماعي، لكنَّك في الواقع على خطأ، فـ تلغرام هو أكثر من ذلك بكثير بفضل البوتات التي يتمُّ برمجتها وتٌضَافُ إليه. يساعد تطبيق تلغرام على أداء الكثير من المهام، مثل الترجمة، وتحميل التطبيقات، ورفع الملفات على خدمات التخزين السحابي. في هذه المقالة، سنشرح كيف يمكنك تحميل الملفات باستخدام تطبيق تلغرام دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات التحميل.


متطلبات تحميل الملفات باستخدام تطبيق تلغرام


من أجل تحميل أي ملف موجود على الإنترنت باستخدام تطبيق تلغرام داخلياً، ستحتاج إلى ما يلي:    

  •     جهاز أندرويد مُثبَّت عليه تطبيق تلغرام  ومُفعَّل، وقادرٍ على الاتصال بالإنترنت.     

  •     رابط  تحميل مباشر للملف الذي تريد تحميله.

سنستخدم لتحميل الملفات بوتاً (Bot) يأخذ رابط الملف ويحوِّله إلى ملف يُرسِله ضمن المحادثة بيننا وبينه.


بوت تلغرام لتحويل روابط الملفات إلى ملفات داخليةِ التحميل


ربما يوجد عدَّة بوتات ضمن تلغرام تقوم بمهمَّة إرسال الملفات داخلياً ضمن المحادثة في التطبيق عند إرسال روابط مباشرة إليها، لكن البوت الأفضل هو "URL Uploader"، إذ يقوم بالمهمَّة على أكمل وجه وخلال عدة ثوانٍ فقط أكثر الأحيان. عندما ترسل رابط أيِّ ملفٍ موجود على الإنترنت يمكن الوصول إليه من قبل أي شخص إلى هذا البوت، سيقوم بإرسال الملف إليك كما لو أنَّ شخصاً ما أرسله، أي سيكون بإمكانك النقر على الملف مباشرةً لتحميله، وذلك دون الحاجة لفتح أي متصفح أو تطبيق آخر.


خطوات طريقة تحميل الملفات باستخدام تطبيق تلغرام


من أجل اتباع هذه الطريقة لتحميل الملفات، أنت لن تحتاج إلا لتطبيق الخطوات المصوَّرة التالية، علماً أنَّه يمكنك استخدام تطبيق تلغرام للهواتف الذكية أو تطبيق تلغرام ويب الذي يعمل عن طريق متصفح الكمبيوتر أو الجوال دون الحاجة لتثبيت أيَّةِ برامج.   


  1.      اذهب إلى بوت "URL Uploader" عبرالنقر على اسمه الموجود في الفقرة السابقة. ستظهر لك شاشة تتضمن زر "START" عليك النقر عليه.  




  1.     بعد النقر  على الزر، سيعلمك البوت أنه بإمكانك البدء باستخدامه. قم  بإرسال رابط الملف الذي تريد تحميله كما ترسل أي رسالة باستخدام تلغرام.


  1.     انتظرعدَّة ثوانٍ وسيرسل إليك البوت الملف الذي أرسلت رابطه كما توضِّح هذه الصورة.



وبالطبع يمكنك الآن أن تقوم بتحميله عبر النقر عليه إذا كنت تستخدم تطبيق تلغرام على الجهاز الذكي، أو النقر على كلمة "Download" إذا كنت تستخدم تلغرام ويب عبر المتصفح. وبهذا ننتهي من شرح كيفية تحميل الملفات باستخدام تطبيق تلغرام دون الحاجة إلى برامج تحميل. ونحيطكم علماً أنَّ البوت المُستخدَم يقوم بالعديد من المهام الأخرى، ويمكنكم معرفة معظمها عبر قراءة التعليمات التي يرسلها عند إرسال كلمة "/help" إليه

وشكرا 


#T10T

#TOP10


Comments
* The email will not be published on the website.