تبيض الاسنان بوصفات طبيعية فى المنزل


الزيوت الطبيعية 

استُخدم الزيت كعلاج تقليدي في الهند بهدف تحسين نظافة الفم وإزالة السموم من الجسم، وذلك من خلال المضمضة به لإزالة البكتيريا التي من الممكن أن تتحول إلى جير وتسبب اصفرار الأسنان، ومن الجدير بالذكر أنّ المضمضة بالزيت من الطرق الآمنة التي يمكن تطبيقها يومياً ، ومن الزيوت التي تساعد على تبييض الأسنان:

زيت السمسم: أظهرت أحد الدراسات أن المضمضة اليومية بزيت السمسم يقلِّل من بكتيريا "العقدية الطافرة" (بالإنجليزية: Streptococcus mutans) في اللعاب خلال أقل من أسبوع، وهذه البكتيريا هي المسؤولة عن تكوُّن الجير والتهاب اللثة (بالإنجليزية: gingivitis).

 زيت جوز الهند: يمكن استخدام زيت جوز الهند لتبييض الأسنان فمذاقه لطيف، وله العديد من الفوائد الصحية الأخرى، حيث أنه يحتوي على حمض اللوريك (بالإنجليزية: lauric acid) المعروف بقدرته على قتل البكتيريا و الحد من الالتهاب، ويتم ذلك من خلال وضع كمية من زيت جوز الهند بمقدار ملعقة كبيرة في الفم، مع التحريك المستمر باتجاه الأسنان لمدة 15-20 دقيقةً. زيت عباد الشمس.


الملح 

الملح مطهّر للفم وهو يساعد على استعادة الأسنان للمعادن المفقودة، كما أنّه يحسّن لون الأسنان ويجعلها أكثر بياضاً، ويتم ذلك من خلال فرك الأسنان بالفرشاة والملح، وانتظار ظهور النتائج بعد فترة من الزمن، ومن الجدير بالذكر أنّه يجب أن يتم فرك الأسنان بلطف عتد استخدام الملح، حتى لا تتضرر مينا الأسنان واللثة.


خل التفاح 

يعد حمض الخليك العنصر الرئيسي في خل التفاح الذي يقتل البكتيريا بفعالية عالية، وبالتالي يفيد في تنظيف الفم وتبييض الأسنان، ويمكن استخدامه من خلال تخفيفه بالماء في البداية ثم المضمضة به، وبعدها المضمضة بالماء جيداً، ولكن يجب الحذر وعدم استخدامه بشكل يومي، لأنّ استخدام حمض الخليك بكثرة يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.


قشر البرتقال

يمكن الاستفادة من قشر البرتقال بعد الانتهاء من تناوله بدلاً من رميه، وذلك لإزالة اللون الأصفر عن الأسنان، فهو يحتوي على الكالسيوم وفيتامين "ج" الَلذان يساعدان على التخلص من الكائنات الحية الدقيقة التي قد تحوِّل لون الأسنان للأصفر، ويتم ذلك من خلال فرك الأسنان بقشر البرتقال يومياً وباستمرار، حيث ستتم ملاحظة النتائج المرجوة بعد أسابيع

شكرا 

بواسطة 

منى الشحات 


Comments
* The email will not be published on the website.