1. الحصول على قائمة في الدلائل على الإنترنت

 هناك طريقة أخرى لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وهي أن يتم إدراجك في الدلائل المجانية عبر الإنترنت ومواقع المراجعة. بالنسبة لمعظم هذه المواقع ، سيكون لملفك الشخصي رابط إلى موقع الويب الخاص بك ، لذلك من المحتمل أن يؤدي تحديث هذه القوائم بنشاط والحصول على تقييمات إيجابية إلى زيادة حركة المرور على الموقع. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع العديد من الأدلة مثل Yelp بسلطة نطاق قوية على Google. هناك احتمال أن تحصل صفحة Yelp المجانية الخاصة بنشاطك التجاري على مرتبة عالية لعمليات البحث ذات الصلة. 

2. بناء روابط خلفية 

الرابط الخلفي هو رابط إلى موقع الويب الخاص بك من موقع ويب آخر. الروابط الخلفية من الشركات التكميلية أو المؤثرين في الصناعة لن تجعل عملك أمام جمهور أكبر فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى زيادة عدد الزيارات المؤهلة إلى موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، تلتقط Google الروابط الخلفية وستزيد من ثقتها في عملك إذا رأت مواقع أخرى موثوقة تشير إلى موقعك. يؤدي المزيد من الثقة من Google إلى تصنيفات أعلى ، مما يؤدي إلى زيادة حركة المرور. احصل على ملاحظة على Google مجانًا من خلال روابط خلفية عالية الجودة.

 3. النشر على وسائل التواصل الاجتماعي

 تعد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أكثر أدوات التسويق المجانية شيوعًا ، وتلعب دورًا في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. استخدم Facebook و Instagram و LinkedIn للترويج لمنشورات المدونات والصفحات المفيدة الأخرى على موقع الويب الخاص بك. بهذه الطريقة ، يمكنك تحويل جمهورك على مواقع التواصل الاجتماعي إلى زوار للموقع ، وجذب حركة المرور من شبكاتهم إذا نشرت محتوى قابل للمشاركة. إنشاء محتوى مفيد مجاني ، وليس بالصعوبة التي قد يبدو عليها. أنت الخبير في منتجك / خدمتك ؛ مهمتك هي تبسيطها لجمهورك. 

4. تضمين Hashtags في مشاركاتك 

من خلال إضافة علامات التصنيف إلى المنشورات التي تروج لصفحات موقعك على الويب ومنشورات المدونة ، يمكنك توسيع نطاق وصولك إلى ما وراء شبكتك واكتشاف المستخدمين الذين يبحثون عن منتجاتك وخدماتك. كلما زاد تركيزك على روابطك ، زادت حرية حركة المرور إلى موقعك على الويب.

 5. استخدم الصفحات المقصودة 

الصفحات المقصودة هي مصدر مجاني آخر لحركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. هذه صفحات خاصة بعروضك ، مثل استرداد رمز الخصم أو تنزيل دليل مجاني أو بدء إصدار تجريبي مجاني. تحتوي على التفاصيل التي يحتاجها المستخدمون للمضي قدمًا والتحويل ، والتركيز على دعوة محددة للعمل ، مما يزيد من احتمالية حدوثها. نظرًا لأن الصفحات المقصودة محددة جدًا ، يمكنك أن تكون مستهدفًا للغاية في رسائلك ، مما يزيد من حركة المرور القادمة إلى تلك الصفحات. 

6. استهداف الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

 بينما غالبًا ما يتم البحث عن الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل بشكل متكرر ، إلا أنه من الصعب ترتيبها في محركات البحث. من ناحية أخرى ، يمنحك استهداف الكلمات الرئيسية الطويلة فرصة أفضل للحصول على ترتيب أعلى (حتى في الصفحة الأولى) للاستعلامات الخاصة بمنتجاتك وخدماتك - ويعني الترتيب الأعلى مزيدًا من الزيارات. بالإضافة إلى ذلك ، مع تقدم محركات البحث وإمكانيات تحويل الصوت إلى نص ، يستخدم الأشخاص عبارات أكثر تحديدًا للبحث عبر الإنترنت. هناك العديد من الأدوات المجانية المتاحة لمساعدتك في العثور على كلمات رئيسية لاستهدافها ، مثل إجابة الجمهور. 

7. ابدأ التسويق عبر البريد الإلكتروني

 يعد إرسال رسائل إخبارية منتظمة والترويج للعروض عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع عملائك ويمكن أن يساعد أيضًا في جذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. قم بتوفير معلومات وروابط مفيدة لصفحات على موقع الويب الخاص بك حيث يمكنهم معرفة المزيد ، مثل منشورات المدونة والصفحات المقصودة لعروض معينة. فقط تأكد من أنك لا تقصف قرائك باستمرار برسائل البريد الإلكتروني أو سيقوم عملاؤك إما بفك أو حذف أو إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. أيضًا ، فكر جيدًا في سطور موضوع بريدك الإلكتروني. هذه تؤثر بشدة على ما إذا كان المستخدم يفتح بريدك الإلكتروني أم لا. إذا لم يتم فتح رسائلك الإلكترونية مطلقًا ، فلن يتمكنوا من توفير حركة المرور إلى موقعك! 

8. مدونة الضيف

 إن وجود مؤثر في الصناعة ينشر منشور مدونة على موقعك أو تحويل مقابلة معه إلى منشور مدونة يمكن أن يساعد في زيادة حركة المرور من خلال البحث العضوي وأيضًا عبر ذلك المؤثر الذي يروج للمحتوى لجمهوره (انظر قسم الروابط الخلفية أعلاه). يمكن أن يساعد هذا أيضًا في إضافة المزيد من التنوع إلى المحتوى الخاص بك وإظهار للزائرين أنك نشط في مجال عملك. بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تطلب من المؤثر ذكر نشاطك التجاري في مراجعته الخاصة أو منشور التقريب. لا تزال هذه الطريقة مجانية ، لكنك لا تزال بحاجة إلى التعاون مع المؤثر ليكون تبادلًا متبادل المنفعة. يمكنك أيضًا أن تكون مدونًا ضيفًا. حدد الأعمال التجارية التكميلية في منطقتك التي يكون جمهورها وثيق الصلة بعملك. تحقق مما إذا كان يمكنك المساهمة في منشور في مدونتهم باستخدام رابط يعود إلى موقع الويب الخاص بك. تأكد من أن المحتوى الخاص بك ملائم ومفيد لجمهورهم بحيث يكون تبادلًا متساويًا.

9. المشاركة عبر الإنترنت 

أن تكون نشطًا في مجموعات عبر الإنترنت وعلى مواقع الويب ذات الصلة بنشاطك التجاري ومجتمعك مجانًا - ويساعدك ذلك في الحصول على المزيد من الزيارات. قم بالتعليق على المدونات ومنشورات الوسائط الاجتماعية ، وأجب عن الأسئلة التي ينشرها الأشخاص ، وشارك في محادثات حول مجال عملك. كلما زاد تفاعلك مع مجتمعك ، زاد عدد مرات الظهور والملف الشخصي لك

10. تعلم من تحليلاتك 

Google Analytics مجاني للاستخدام ، ويمكن أن تساعدك الأفكار المستقاة منه في زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. استخدم الروابط المتعقبة لحملاتك التسويقية وتحقق بانتظام من تحليلات موقع الويب الخاص بك. سيمكنك هذا من تحديد الاستراتيجيات وأنواع المحتوى التي تعمل ، وأي منها يحتاج إلى تحسين ، وأي منها يجب ألا تضيع وقتك فيه.

نتمنى التوفيق للجميع 

شكرا 

T10T


Comments
* The email will not be published on the website.