كم تبلغ ارباح قنوات اليوتيوب ؟؟


  يبلغ متوسط تحقيق الربح عبر اليوتيوب من 0.5 إلى 2 دولار أمريكى لكل 1000 مشاهدة على اليوتيوب اعتماداً على مكان المشاهدين والجمهور المستهدف. هذه الأرقام تتتوع كثيراً لكن معظم القنوات تحصل على متوسط 0.5 دولار أمريكى لكل 1000 مشاهدة.


 ستخبرك هذه المقالة كل ما تحتاج لمعرفته عن كيفية كسب الأموال عن طريق اليوتيوب وما كمية الأموال التى يمكنك الحصول عليها. لكن فكرة الكسب غير مشكوك فيها على الإطلاق علاوة على ذلك فيمكن لأى شخص القيام بذلك ولكن السؤال الوحيد هو ما كمية المال التى يمكنك كسبها. فالمهمة ليست سهلة للحصول على عدد كافى من المشتركين والمشاهدين كى يمكنك العيش اعتماداً عليها أو على الأقل لتوفر لك مصروف الجيب.



  بمرور الوقت توضح الاستبيانات والدراسات أن الحصول على المال عبر الإنترنت هو طريقة مربحة يستخدمها ملايين الناس لكسب المال باستخدام مهاراتهم فى تحقيق الربح أوعن طريق المناسبات أو المواهب الخاصة بهم. تحقيق الربح من مهاراتك يعنى أن تقوم بتحويل مهارتك إلى أموال. فإذا ما كنت تود كسب المال عن طريق صناعة ورفع الفيديوهات فنحن نوصيك باستخدام اليوتيوب. 

ستحتاج لصنع فيديوهات جذابة وممتعة تقوم بجذب عدد كبير من المستخدمين حتى يمكنك كسب المال. والطريقة الجيدة لبدء الفيديو الخاص بك تكون عن طريق المقدمة. يوجد العديد من صانعى المقدمات التى ستساعدك لتحصل على مقدمة عالية الجودة لكى تعطى فيديوهاتك شكلاً احترافياً. هنا يوجد دروس تعليمية عن كيفية صنع مقدمة عظيمة فى دقائق معدودة من أجل اليوتيوب بدون أى خبرة أو معلومات إضافية. 


 لقد تم تأسيس يوتيوب منذ خمس عشر سنوات وبه أكثر من مليار ونصف ساعة من الفيديوهات



 نناقش فى هذه المقالة كيف تكسب المال على يوتيوب وتصنع قصة نجاحك تحقيق الربح من قناتك على اليوتيوب    


 لكى تبدأ فى كسب الأموال على اليوتيوب فأنت تحتاج إلى أن تحقيق الربح من خلال قناتك على اليوتيوب وأن تقوم بربطها بحساب جوجل أدسنس مصدَّق عليه لبدء الربح. فلا يمكن تحقيق الربح من جميع الفيديوهات ولكن يجب عليك أن توافق مواصفات تحقيق الربح من الفيديو وصيغ يوتيوب الإعلانية للاستفادة من هذه الخدمة. فهذه هى الطريقة المباشرة لكسب المال من فيديوهات اليوتيوب. 


 كشفت أولجا كاى وهى واحدة من أكبر مشاهير اليوتيوب مؤخراً فى صحيفة نيويوررك تايمز أنها حققت من  100 إلى 130 ألف دولار أمريكى سنوياً من اليوتيوب على مدى الثلاثة سنوات الأخيرة قبل سنة 2020. وهو ما يعادل من 8.300 إلى 10.800 دولار أمريكى شهرياً وهذا بالطبع تعد أموالاً جيدة. وهذا جعلها تصبح واحدة من أغنى مستخدمى اليوتيوب. 


 لكى تزيد من إيراداتك على يوتيوب فأنت تحتاج لرفع فيديوهات على اليوتيوب تقوم بجذب نسبة عالية من المشاهدات وذلك لأنه يمكنك كسب المال عندما يشاهد الناس فيديوهاتك. هل تتسائل ” كم يكسب مستخدمو اليوتيوب لكل مشاهدة؟” هناك متوسط من 0.5 إلى 2 دولار أمريكى لكل ألف مشاهدة فيديو.ويكمن سر النجاح فى صنع فيديوهات تكون جذابة للغاية للمشاهدين. يختلف راتب اليوتيوب من شخص لآخر اعتماداً على مجهودهم فى دعم ونشر قنواتهم.


    لكى تحصل على مشاهدات اكثر وتحقق المزيد من الأموال على اليوتيوب فأنت بحاجة إلى تسويق فيديوهاتك على المواقع الأخرى مثل المدونات أو مواقع الإنترنت الشخصية ومواقع الفيديو ووسائل التواصل الاجتماعية الأخرى. يعمل تضمين الفيديو أو مشاركة الرابط الخاص به على الإنترنت على زيادة فرص المشاهدة. يجب أن تكون حملة تسويق الفيديو الخاصة بك محددة التفاصيل  


  بمجرد تحقيق الربح من خلال المحتوى الخاص بك مع معدل الزيارات العالى فيمكنك بعدها التقديم لكى تصبح شريك يوتيوب. وفى حالة ضمان الشراكة فسوف تحصل على إمكانية للوصول إلى كمية كبيرة من أدوات صناعة المحتوى وتحصل على فرصة لكسب الجوائز مقابل عدد المشاهدات التى تملكها. يمكن التقديم على هذه العضوية فى أى وقت ولكن كى تحصل على برامج شراكة الأعلى تصنيفاً فيجب أن تجمع 15 ألف ساعة مشاهدة فى آخر ثلاثة شهور. وقبل ملء استمارة التقديم راجع إحصائيات قناتك على اليوتيوب لتعرف مدى أهليتك. 


 أستطيع التخمين أنك تتسائل الآن عن عدد مشتركى قناة اليوتيوب الذين أحتاجهم لكسب المال. ليست الفكرة فى عدد المشتركين ولكن ما يهم هو عدد المشاهدات لأن يوتيوب يدفع لك فى مقابل المشاهدة. ومع ذلك, فمن المنطقى أن الشخص الذى لديه  10.000 مشترك مثلاً يكون لديه فرص  للحصول على 1.000 مشاهدة أكثر من الشخص الذى يملك 1.000 مشترك فقط. كذلك فإن المعلنين يدفعون عندما يقوم المشتركون بالنقر على الإعلان أومشاهدة الفيديو لمدة نصف دقيقة. وهذا يعنى انه إذا حصلت فيديوهاتك على مليون مشاهدة لكن بلا أى نقرات على الإعلانات فإنك لن تحصل على أى أموال.


 أنت تحتاج إلى اشتراك فعال فى اليوتيوب لتحصل على نقرات أكبر على الإعلانات وهو ما يمكن تحقيقه فقط إذا ما قمت بنشر محتوى جذاب وحصلت على ترتيب عالى فى يوتيوب والذى سيعمل على تحسين بعض الجوانب مثل مدى رؤيتك بالنسبة لمتصفحى اليوتيوب  تحليلات اليوتيوب
تقدم تحليلات اليوتيوب نطاقاً واسعاً من التقارير والقياسات التى تساعدك على التحكم فى تقدم قناتك وفيديوهاتك. هذه المعلومات عن مختلف إحصائيات وتقارير اليوتيوب تشمل مصادر الزيارات, أوقات المشاهدة وتقارير الخصائص الديموجرافية. يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف لمشاهدة هذه القياسات. 


تقوم إحصائيات مشاهدة اليوتيوب بإعلامك بأى تحديثات بخصوص مكاسب حسابك ويمكنك الحصول على المال فقط عندما تتخطى الحد الأدنى للدفع من يوتيوب



   الطرق الأخرى لكسب المال على اليوتيوب 


  نجد فى كل مكان على الإنترنت معلومات تتحدث عن أن كسب المال عن طريق اليوتيوب هو أمر سهل جداً مثل نشر الفيديوهات وجذب الزيارات والكسب عن طريق الإيرادات المعتمدة على الإعلانات فكل ذلك هو مجرد أوهام لأنه عملياً فلا يمكنك أن تضمن إيرادات ثابتة اعتماداً على أموال اليوتيوب لكل مشاهدة ( إيردات الإعلانات) ففى الواقع يمكنك كسب بضع آلاف من الدولارات لكل مليون مشاهدة ويعد الحصول على مليون مشاهدة مهمة ليست سهلة.

 لذا فأنت ربما تحتاج لكسب إيرادات أكثر بطرق أخرى. 

 شارك فى عملية التسويق  واحدة من أشهر فرص كسب المال على الإنترنت هى المشاركة التسويقية فإن معظم المشاركين التسويقين حتى الآن لا يبذلون الجهد لكافى لتحقيق إيردات كافية. 


 يمكنك مثل معظم المشاركين التسويقيين استخدام المدونات الإحصائية لجذب المزيد من الزيارات لروابط المشاركة ولكن يمكنك دعم ذلك أيضاً عن طريق قناة يوتيوب مباشرة تعمل كمشجع مبدأى وبينما يتجه الإنترنت تدريجياً نحو الفيديو كشكل أساسى للمحتوى واتخاذ مثل هذه الخطوة فسوف يضعك هذا فى الصورة حيث يمكنك البدء فى الاستفادة من ذلك الآن.بخلاف الإيردات الإعلانية فهناك طرق أخرى لكسب المال على اليوتيوب وتشمل جذب الرعاة والانتقال إلى اتفاقيات الخطابات المباشرة.


   كيف يحصل مستخدمو اليوتيوب على المال   


 إذاً فكيف تحصل على المال من اليوتيوب؟ لا توجد خيارات متاحة لسحب المال على أدسنس حتى تتجاوز الحد الأدنى وهو (100 دولار أمريكى) سوف يتم تحويل النقود مباشرة إلى حسابك البنكى شهرياً. يوجد بعض المشاكل مع أدسنس فى قليل من الدول لكنهم يقدمون ودائع مباشرة لمعظم الدول المدعومة.


وشكرا 

مقالة من فريق عمل منصة Renderforest

 


Comments
* The email will not be published on the website.