دليلك حول كيفية كتابة مقالات صديقة للسيو؟




لقد تساءلت كل شركة لديها موقع على شبكة الإنترنت عن كيفية الحصول على المزيد من الزيارات إلى موقعها على الويب. بالتأكيد ، عملك رائع وسيكون الجميع أكثر سعادة إذا استخدموا منتجاتك. ومع ذلك ، كيف سيستخدم الأشخاص منتجاتك إذا لم يظهر موقع الويب الخاص بك حتى في بحث Google. تحسين محتوى موقع الويب الخاص بك لنتائج محرك البحث بحيث تظهر في الأعلى هو ما يدور حوله تحسين محركات البحث. إذا كنت في الصفحة الرئيسية لمحرك البحث ، فمن المرجح أن ينقر المزيد من الأشخاص على موقع الويب الخاص بك وربما يصبحون عملاء

الآن أنت تعلم أن المحتوى المناسب الصديق للسيو  يمكن أن يكون بمثابة صنع أو كسر لموقع الويب الخاص بك ، فإن اتباع الخطوات أدناه سيساعدك على إتقان فن كتابة محتوى صديق للسيو .

الموضوع وعنوان جذاب: 

قبل كتابة أي شيء ، عليك أن تقرر موضوعًا. يجب أن يكون فريدًا وممتعًا لجعل المستخدم يرغب في قراءته. يجب أن تكتب عن شيء تعرفه جيدًا وسيكون المستخدم المقصود أيضًا مهتمًا به. بمجرد حصولك على الموضوع ، ابتكر عنوانًا جيدًا. يمكنك استخدام أدوات مثل Buzzsomo لمساعدتك في اختيار عنوان مثير للاهتمام ولكن في نفس الوقت لا يتم المبالغة فيه.  اسم العنوان اجعله:

  • محددة
  • يثير الفضول
  • يحل مشكلة
  • يتضمن كلمة كثيرة البحث عنها


الكلمات الرئيسية لا تزال مهمة: 

كثير من الناس ينظرون باستخفاف إلى استخدام الكلمات الرئيسية ؛ ومع ذلك ، فهم لم يمت على الإطلاق. لا تفرط في استخدام الكلمات الرئيسية ولكن استخدم الكلمات التي ترتبط مباشرة بموضوعك.

الفهرسة الدلالية الكامنة: 

بدلاً من التركيز على عدد مرات استخدام الكلمات الرئيسية في النص ، ركز على LSI. هذه في الأساس مرادفات وعبارات وكلمات ونصوص أخرى مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بكلماتك الرئيسية التي يستخدمها المستخدمون للبحث. يمكنك استخدام أدوات مثل Linkio للكلمات الرئيسية LSI.


الكلمات المفتاحية للمنافسين: 

من أجل جعل نفسك مرئيًا وتظل فريدًا ، من المهم أحيانًا معرفة الكلمات الرئيسية التي تحقق نتائج للمنافسين. يمكنك القيام بذلك يدويًا على Google أو استخدام SEMrush.


أهمية المقدمة: 

في كثير من الأحيان على الرغم من جذب انتباه المستخدمين ، لا يستطيع الموقع الاحتفاظ بهم. الناس لديهم وقت قصير وهم يتصفحون المقدمة لمعرفة ما إذا كانوا يحبونها. اجعل المقدمة بسيطة وجلب الدعابة لجذب القارئ. استخدم شيئًا يمكن للقراء أن يرتبطوا به ويكون له صدى معهم.


هيكلة المحتوى: 

تصنف Google المحتوى عالي الكلمات أعلى من المحتوى الأصغر ، ولكن هذا لا يعني أنك تستخدم تنسيقًا مملًا. من أجل كتابة مقالات فعالة عن تحسين محركات البحث ، استخدم:


  • استخدم الرؤوس والعناوين الفرعية والرموز النقطية. 
  • انتبه إلى المحاذاة وأحجام الخطوط.
  • توفير روابط للمحتوى السابق (الربط).
  • اجعل المحتوى قابلاً للمشاركة.
  • اكتب قوائم وفقرات قصيرة.
  • تجنب استخدام الكليشيهات.
  • استخدم الصور ومقاطع الفيديو للحفاظ على تفاعل المستخدمين. قم بتحسينها باستخدام نص ALT في الوصف.

باتباع الإرشادات المذكورة أعلاه ، سيكون المحتوى الخاص بك ودودًا لمحركات البحث وسيؤدي إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك في أي وقت من الأوقات.

نتمنى لكم التوفيق 

وشكرا 

T10T 


Comments
* The email will not be published on the website.