كانت الكتيبات واللوحات الإعلانية والمجلات هي الأسلحة التي تم تسخيرها لكسب ثقة العميل لاختيار منتجك. ليس بعد الآن. إنه وقت كل الأشياء على الإنترنت وليس وجود موقع ويب لعملك ببساطة غير ممكن في هذا العصر. موقع الويب الخاص بشركتك هو المصدر الرئيسي لاتصالك بعملائك المحتملين حيث يتخذ الأشخاص المزيد والمزيد من القرارات باستخدام محركات البحث. في هذا الصدد ، يعد تصميم الويب أحد أهم الأشياء التي يجب أن تركز عليها استراتيجية التسويق ، إن لم تكن أهمها.


ما هذا؟ تصميم الويب هو عملية تصميم موقع الويب بطريقة تعرض الأفكار بطريقة جذابة بصريًا. يتكون من التصميم واللون والخطوط والرسومات والمحتوى.


لماذا ا؟ الانطباعات الأولى مهمة وتصميم موقع الويب الخاص بك هو أول ما يلاحظه الناس عن علامتك التجارية. تريد الصورة الصحيحة في أذهانهم. غالبًا ما يركز الأشخاص كثيرًا على المحتوى ويتجاهلون أن تصميم الويب لديه القدرة على إنشاء حملة تسويقية أو كسرها. لن يتجول الأشخاص في موقع الويب إذا كان مزدحمًا أو بطيئًا أو مملًا فقط.


 -- بناء المصداقية: يثق الناس بما يرونه. لقد ثبت من خلال العديد من الدراسات أن الناس يحددون مصداقية المنتج / الأعمال التجارية بناءً على تصميم موقع الويب. كلما زاد ثقتهم في علامتك التجارية ، زاد احتمال إجرائهم لعملية شراء. ومن ثم ، فإن تصميم الويب السيئ يترجم إلى فقدان العملاء. كيفية بناء الثقة من خلال تصميم الويب:

  1. تصميم نظيف وبسيط وصور مبهجة من الناحية الجمالية.

  2. المنتجات والخدمات المذكورة بوضوح. استخدم الوسائل البصرية التي تدعم عملك. إذا كنت مخططًا ماليًا ولديك رسوم متحركة على موقعك ، فمن المرجح ألا يأخذك الناس على محمل الجد.

  3. حتى إذا كنت تقوم بالتسويق دون اتصال بالإنترنت من خلال الأدوات التقليدية ، يجب أن يعكس تصميم الويب الخاص بك هذه الجهود أيضًا. بعد مشاهدة إعلان أو لوحة إعلانية ، من المرجح أن يبحث الأشخاص ، إذا فتنهم ، عن ذلك عبر الإنترنت.

  4. يجب أن يخبر موقع الويب الخاص بك العملاء عن سبب وجوب ثقتهم بك ، لذا فإن الحديث الشفهي في شكل شهادة أو مراجعات يمكن أن يكون بمثابة سحر لإغراء العملاء.

-- التنقل: إن القول بأن تصميم الويب يتعلق فقط بالجانب المرئي يشبه لمس طرف الجبال الجليدية. يعد إنشاء موقع ويب سهل الاستخدام أحد الجوانب الرئيسية لتصميم الويب حيث يتم وضع الغرض النهائي للعميل المحتمل في الاعتبار. إذا كان الناس لا يعرفون كيفية التجول في موقع الويب الخاص بك ، فإن ذلك يسبب مشكلة. تأكد من أن التنقل في الموقع بسيط ومباشر وليس لغزًا. إذا كنت تبيع ملابس ولكن الصفحة الرئيسية مليئة فقط بمقالات الموضة والصور بدون توجيه واضح للسماح للعميل بالشراء أو الاختيار ، فسيغادر الأشخاص موقع الويب الخاص بك على الفور.


بعد قراءة هذا المقال ، ستتضح لك أهمية تصميم الويب في التسويق. يعد تصميم موقع الويب السيئ مسؤولية أكثر من كونه أصلًا. عادة ما يكون الاستثمار في مصمم ويب محترف هو
شيء أكثر ذكاءً للقيام به.


شكرا 

بواسطة 

تومى

Comments
* The email will not be published on the website.